أخبار محلية

اللجنة القطرية تصدر توضيح هام بشأن منحة 100$ لأسر في قطاع غزة .

أصدرت اللجنة القطرية ، مساء اليوم الجمعة، توضيحا هاما بشأن المنحة القطرية المقدمة لقطاع غزة والتي تخدم آلاف من عائلات متعففة، وأكدت تمديد المنحة لمدة عام جديد مع رفع قيمتها إلى 30 مليون دولار شهرياً بعد أن كانت 25 مليوناً.

يشار إلى ان المنحة القطرية يتم توزيعها على نحو 100 الف اسرة ومشاريع (أخرى، بشكل شهري. ويماطل الاحتلال في ادخالها من شهر لآخر.)

ووفقا للمصادر، قال موسى أبو مرزوق رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة :” إن دولة قطر وافقت على تجديد المنحة المالية التي تقدمها لقطاع غزة كل ستة 5أشهر منذ أكتوبر 2018، عاماً آخر، مضيفا إن المبلغ الشهري المقدم لقطاع غزة كجزء من المنحة سيرتفع إلى 30 مليون دولار بعد أن كان 25 مليوناً”.

كما نقلت المصادر، عبد اللطيف القانوع، أكد أن “تواجد ودعم الدوحة المالي للقطاع لم يتأثر خلال الأزمة الخليجية أو بعد المصالحة”.

وأكد القانوع أن “الحركة حريصة على الحفاظ على علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الدول العربية، معرباً عن أمله في أن تكون المصالحة الخليجية رافعة دعم للقضية الفلسطينية”.-

وتسعى الدوحة من خلال هذه المنحة لخفض التصعيد وتخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع؛ عبر الدعم المالي المباشر والمشاريع التنموية .

رابط فحص المنحة القطرية عند التفعيل اضغط هنا

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى