أخبار محلية

مهلة حتى نهاية الأسبوع .. غزة توجه رسائل الغضب إلى إسرائيل عبر مصر

مهلة حتى نهاية الأسبوع.. صحيفة: حماس تنقل رسائل الغضب إلى إسرائيل عبر مصر..*

🗞️ قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، صباح اليوم الأربعاء، إنه “في ظل تجدد المباحثات المصرية – الإسرائيلية بشأن قطاع غزة ، فإن الفجوة لا تزال كبيرة، خصوصاً في ظلّ إصرار إسرائيل على خفْض سقف مطالب المقاومة”.

🗞️ وكان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيال حولتا، والمستشار المنتهية ولايته مئير بن شبات قد زارا العاصمة المصرية القاهرة منذ 3 أيام.

🗞️ وأضافت الصحيفة أنه “تخلل الزيارة الإسرائيلية الأخيرة إلى القاهرة لقاءٌ مع وزير المخابرات المصري عباس كامل ، ومسؤول الملفّ الفلسطيني في المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق، الذي نَقل إلى مُمثّلي إسرائيل “رسائل الغضب” التي نقلتها حركة حماس إلى الجانب المصري، في ظلّ استمرار منْع إدخال مواد الإعمار إلى غزة، وتفاقم الوضع الإنساني في القطاع إلى درجة بالغة الصعوبة”.

🗞️ وأكدت الصحيفة ان “الزيارة الإسرائيلية إلى القاهرة جاءت على عجل في ظلّ عودة إطلاق البالونات المتفجّرة من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف نهاية الأسبوع الماضي، في وقت طلب فيه المصريون من حماس إعطاء الحكومة الجديدة في إسرائيل مزيداً من الوقت لبحث الملفّات المتعلّقة بالقطاع، وهو ما أبدت الحركة إزاءه مرونة، مُحدِّدةً نهاية الأسبوع كمهلة لإعادة فتح المعابر بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى