أخبار محلية

الأوقاف تصدر تنويهًا بخصوص المساجد في ظل الحالة الوبائية

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله ، اليوم الخميس، على ضرورة اتباع إجراءات الصحة والسلامة في المساجد، وضرورة تلقي اللقاح، في ظل الحالة الوبائية.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل “فلسطين الآن”:

رام الله : دعا حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة الأئمة والخطباء الى حث المواطنين على ضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا وتجنب الاختلاط والتباعد وعلى الالتزام المستمر بإجراءات الصحة والسلامة العامة التي وضعتها وزارة الصحة والحكومة من تعليمات وإرشادات للوقاية .

وأوضح أبو الرب أن الوزارة وبالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة ستستمر بعملية تعقيم لكافة المساجد بمختلف المحافظات بشكل دوري مع إلزام أئمة وخطباء المساجد بارتداء الكمامة في المسجد.

كما أكد ابو الرب على الائمة والخطباء بالاستمرار في التأكيد على المصلين بضرورة لبس الكمامة وإحضار سجادة الصلاة عند صلاة الجماعة عبر مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد .

وأوعز أبو الرب لجميع الخطباء بضرورة دعوة كبار السن ومن يعاني من أمراض مزمنة وسعال وارتفاع درجات الحرارة الصلاة في البيوت.

داعيا كافة أطياف شعبنا، الى الابتهال للمولى عزّ وجل، والدعاء بأن يرفع الهم والغم والأذى والضرر عن شعبنا وامتنا، وأن يسلم ويعافي المصابين والمرضى ، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والسلامة ، وأن نتجاوز هذه المحنة بالتعاضد والتكاتف والتعاون جسداً واحداً معافى من الأمراض والأسقام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى