أخبار محلية

كيف اختار التخصص الجامعي 2020؟

الرغبة الشخصية في اختيار دراسة التخصص من الأمور التي تعود عليك بالفائدة في المستقبل ، والتي تحقق بها رغبتك الشخصية في التخصص الذي تحب دراسته ، وبالتالي سوف تكون الدراسة الجامعية بالنسبة لك أمر محبب ، لأن دراسة تخصص لا ترغب أو لا يلبي طموحك الدراسي أمر غير مريح نفسياً في الدراسة .

👈التأني في اختيار الطلب من أهم الأمور :
التأني مهم في اختيار التخصص ، هناك تخصصات راكدة وتخصصات جديدة ، وتخصصات لها سوق عمل ، فالتأني هو مهم بل من الممكن أن تختار بالشكل الجيد ، واستفيد من خبرات المرشدين الأكاديميين ولا تستعجل في اختيار التخصص ، بل هناك تخصصات لا يوجد لها أي فرص عمل ، كن حريص على التخصص الذي له سوق عمل .

👈رتب إرادتك وشغفك في التخصص المناسب لك
هنا تكون وضعت أول خطوة صحيحة بعد الثانوية العامة ، البداية في الدراسة الجامعية تكون أفضل إن كان هناك شغف بالتخصص الجامعي الذي تحبه ، وبالتالي أنت سوف تدرس تخصصك ومن ثم تعمل به وهذا من أفضل الخيارات التي تلبي شغفك وطموحك ، فكن حريص على التخصص الذي تحب أن تتخصص به .

👈استفد من خبرات الطلاب السابقين
الاستفادة من خبرات الطلاب السابقين مهم أيضاً ، فأنت سوف تتعلم الخبرات التي تعلموها في اختيار التخصص ، وبالتلي توفر وقت وجهد ، وتكون على علم بفوائد هذا التخصص الدراسية وفي سوق العمل بعد التخرج من الجامعة ، في مرحلة البحث عن تخصص دراسة جامعي يجب عليك في الاستشارة .

👈اختار تخصص مناسب لسوق العمل
التفكير في تخصص جامعي له سوق عمل خطوة صحيحة جداً في التفكير الصحيح للدراسة والعمل بعد الدراسة ، فأنت الأن تكون على ثقة في هذا التخصص الذي يلبي لك فرصة العمل بعد التخرج ، كم من طالب اختار تخصص دراسي جامعي ، وبعد التخرج من الجامعه لم يجد فرص عمل في السوق .

👈التخصص الذي يناسب طموحك ويحقق حلمك
الطموح من المحفزات على الاستمرار النجاح ، وجميعنا نحب أن نخصص طموحنا في الحياة بشكل عام ، وفي التخصص الجامعي الذي يكمل مشوار طموحي ، تروى في اختيار التخصص الذي تحبه والذي يكون بداية مشوار في حياتك العملية ايضاً ، لولا الطموح لما وصلت إلى هذا اليوم في اختيار التخصص .

👈لا تختار التخصص الذي يستهلك وقتك وتفكيرك
استثمر من البيانات الموجودة في ديوان الخدمة المدنية ، وابحث عن التخصصات التي تلبي حاجة سوق العمل ، المنافسة كبيرة هذا العام على التخصصات القوية ، لذلك كن حريص على أن تختار تخصص مناسب لك بكل معنى الكلمة ، فلا تختار تخصص يستهلك وقتك و جهدك وتركيزك ، بل كن متفوق في اختيار التخصص كما تفوقت في المرحلة الثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى