أخبار محلية

بالتفاصيل: آلية توزيع الكتب المدرسية على طلبة مدارس الوكالة بغزة

أوضح المجلس المركزي لأولياء الأمور، أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” قررت تسليم الكتب المدرسية على الطلاب ضمن خطة منسق لها، ومن المتوقع أن تبدأ في 27 سبتمبر و لمدة 18 يومًا.

حيث أن طلاب مدارس  “الأونروا” توقفوا عن الدوام المدرسي بسبب خطة الطوارئ التي فرضتها الجهات الحكومية ضمن الاجراءات الوقائية من فايروس كورونا.

فيما بين المجلس، أن إدارة برنامج التعليم قررت تسليم الكتب بالتنسيق مع الخدمات اللوجستية والدعم، حيث سيتكفل بوصول الكتب المدرسية إلى المخازن في المناطق التعليمية؛ إلى أنه سيتسلم مسؤول المخزنن واثنان من المكلفين الكتب المدرسية فور وصولها، وفرزها تحت إشراف مدير المنطقة، و المساعد الإداري .

كما يتواصل المساعد الإداري مع مديري المدارس في المنطقة لضمان وصول الكتب المدرسية إلى المدارس في موعد لا يتجاوز يومين من تاريخ استلامها، وفرزها من الوكالة إلى المستودع.

ويتلقى مديرو المدارس، و نوابهم الكتب المدرسية ويصنفونها حسب الصف، و المرحلة، ويجهزونها للتسليم مع اللجنة المختارة، و المكونة من آذن، و مسؤول المخزن المدرسي، و أربعة معلمين .

فيما أشار المجلس، إلى أنه سيتم وضع الكتب لكل طالب في كيس بلاستيكي مغلق قبل التسليم،  الأمر الذي من شأنه يقلل من الوقت الذي يقضيه أولياء أمور الطلاب في المدرسة، ويضمن عدم وجود ازدحام؛ لأن حزمة الكتب المدرسية معدة مسبقًا، و عليها اسم الطالب.

فيما تقوم إدارة المدرسة بإعداد جدول زمني لتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب خلال فترة ( ستة ) أيام كحد أقصى، حسب عدد الطلاب في المدرسة ( بمعدل من 180 إلى 200 طالب وطالبة ) .

كما سيتم تقسيم استلام الطلاب ( أولياء الأمور) للكتب المدرسية بطريقة تضمن عدم التجمع، و الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتدابير الصحية الدائمة.

وسيُطلب من أولياء أمور طلاب الصفوف الابتدائية استلام الكتب المدرسية، كما سيتم تسليم الكتب المدرسية للصفوف الباقية إما للطلاب أنفسهم، أو لأولياء أمورهم، حسب رؤية مدير المنطقة، و بالتشاور مع مديري المدارس، ويتم التوافق على جدول التوزيع في كل مدرسة .

فيما أكد المجلس، أن إدارة المدرسة سترسل رسالة نصية قصيرة SMS لكل طالب توضح اليوم / التاريخ والتوقيت لتلقي الكتب المدرسية، أو من خلال أية وسائل اتصال أخرى متاحة مثل مجموعات الواتس اب و الفيسبوك Facebooks .

فيما سيُطلب من الطلاب من الصف الخامس إلى التاسع إحضار كتب الفصل الدراسي الثاني في يوم استلام كتب الفصل الدراسي الأول الجديد.

وسيتم الطلب من كل من الطلاب / أولياء الأمور والموظفين الالتزام بالإجراءات الصحية بما في ذلك ارتداء الكمامات .

وفي ذات السياق سيتابع المسؤولون عن المدرسة نظافة المدرسة بما في ذلك تطهير المناطق التي يستخدمها أولياء الأمور،أو الطلاب.

مقالات ذات صلة

‫49 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى