أخبار محلية

ما صحة خبر وصورة الداعية الفلسطيني محمود الحسنات على فراش الموت ؟

نشرت صفحات على منصات التواصل الإجتماعي خبراً وصورة مفاده أن الداعية الفلسطيني محمود الحسنات المقيم في السودان على فراش الموت , وحالته الصحية صعبة جداً , وأن الصفحة التي قامت بترويج مثل هذه الأخبار طلبت من المتابعين أقسمت عليك بالحي القيوم أن تبعتها للمجموعات التي عندك لكي يدعو له بالشفاء , وقد ارفقت صورة مع الخبر للداعية الحسنات وهو على سرير المرض .

والحقيقة هي , أن الصورة التي نُشرت للداعية الحسنات عارية عن الصحة تماماً , وهي صورة قديمة وليست جديدة وأن الداعية الحسنات حالته الصحية جيدة . وفي حديث لإدارة صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي أكدوا ل”غزة الآن” بأن الصور المتداولة التي تتحدث عن حالة الداعية محمود الحسنات الصحية غير صحيحة وهي صور قديمة أثناء مرور الحسنات بعملية قبل عدة سنوات .

وأضافت بأنه يجب على النشطاء على منصات التواصل الإجتماعي عدم تداول الشائعات التي تٌنشر , ويجب التأكد من مصدر المعلومات قبل أن يتم نشرها .

وفي الصورة يظهر قيام الداعية الفلسطيني محمود الحسنات بنشر صورته في سبتمبر عام 2019 , وهو ما يؤكد بأن الصورة المتداولة هي مكررة وليست جديدة.وكان الحسنات قد خرج من السجون السودانية بعد إعتقال دام لعدة أسابيع بعد تقديم خطبه في المساجد وتقديم العديد من الندوات , كما أنه منعته من الخطابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى