اخبار دولية

اجتماع لوزاراء الخارجية العرب اليوم لبحث مخططات الاحتلال

كما أقرته جامعة الدول العربية، اجتماع لوزراء الخارجية العرب اليوم الخميس ،وذلك لبحث الخطوات و الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حال قيام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ نواياه المعلنة بضم الضفة الغربية، أو أجزاء منها، وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، وعلى المستوطنات غير القانونية المقامة على أرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967.

وكان قد صرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، أنه بناءً على طلب دولة فلسطين، سيبحثون في الاجتماع سبل توفير الدعم السياسي والقانوني والمالي للقيادة الفلسطينية حتى تتمكن من مواجهة تلك المخططات، وتمكين الحكومة الفلسطينية من مواجهة الاضرار الناجمة عن فيروس كورونا واجراءات الكيان الصهيوني العدوانية بالاضافة إلى مصادرته لأموال المقاصة.

وأكد أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط كان قد تلقى رسالة من سكرتير عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش عبر خلالها عن رفضه للتوجهات والنوايا الصهيونية بإعلان ضم المستوطنات أو أية أجزاء من الضفة الغربية، معتبراً أن قراراً مثل هذا سيغلق الباب أمام المفاوضات السياسية بين الطرفين .

وحذر من خطورة السياسات الإسرائيلية التي تستغل أجواء الوباء العالمي، وبالأخص الاتجاه نحو إعلان ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي ذات السياق سيشارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ويعقد عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” برئاسة سلطنة عمان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى