اخبار دولية

الداخلية تكشف سبب قيام مصر بإخلاء القنصلية في غزة

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة تفاصيل الأسباب التي ادت إلى إخلا القنصلية المصرية في قطاع غزة .

وقالت الداخلية في بيان مقتضب وصل وكالة غزة الآن الإخبارية نسخة عنه بأن المكان الذي تقع فيه القنصلية المصرية مغلق بالكامل منذ 14 عاماً ولا يوجد في غزة تمثيل دبلوماسي .

وقد وصول الوفد المصري برفقة شخصيات في وزارة الخارجية المصرية ,و القنصلية المصرية الواقعة في رام الله هي المكان الممثل الوحيد لدولة مصر في فلسطين.

وما حدث مساء اليوم الجمعة هو قيام الجانب المصري بنق المحتويات من مكاتب وأجهزة وغيرها عبر شاحنات إلى معبر رفح المصري , مع الإيضاح بأن ما حدث لا يتعلق بأمور سياسية وإنما لإنهاء مكان المقر الذي كان مستأجراً وإعادته إلى أصحابه بعدما كان مستأجراً .

وظلت مصر تستخدم مكتبها في غزة كقنصلية حتى عام 2007 وبعد وصول الحكومة الفلسطينية توقف اعمل بالكامل لسنوات طويلة حتى جاء يوم إغلاقها بالكامل يوم أمس من قبل السلطات المصرية .

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن الوضع التمثيلي في غزة لم يطرأ عليه أي تغير وما حدث هو أن هناك وفدأ توجه إلى غزة لتفقد المتعلقات والأثات الموجود في قطاع غزة منذ فترة طويلة حيث تم نقل جزءاً منه إلى داخل الأراضي المصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى