أخبار محلية

هام : الكشف عن تفاصيل قرارات هامة حول بعض قضايا موظفى غزة

علمت مصادر خاصة لوكالة فلسطين نيوز ، من مصدر فلسطيني رفيع المستوى، عن تفاصيل كلمة الرئيس محمود عباس، حول بعض قضايا موظفي قطاع غزة، خلال اجتماع المجلس الثوري لحركة (فتح).

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الرئيس قرر تشكيل لجنة لحل ملف الموظفين المحالين للتقاعد إثر تقارير كيدية.

وبحسب المصدر، فإن الرئيس عباس، أكد خلال الاجتماع، أن موظفي تفريغات 2005 سيتم استيعابهم في قوى الأمن، بعد إنتهاء الانقسام وعودة السلطة إلى قطاع غزة.

وأشار الرئيس عباس، في كلمته أمام المجلس الثوري، إلى أن المتقاعدين العسكريين “الذين لديهم حقوق” عليهم التوجه إلى هيئتي التنظيم والإدارة والتقاعد (التأمين والمعاشات) لحل مشاكلهم، وفقاً للمصدر.

وفي سياق آخر، قال المصدر: إن الرئيس عباس أكد خلال الاجتماع، أن قضايا حركة (فتح) الداخلية، ستحل عبر الأطر الحركية.

وافتتح المجلس الثوري لحركة (فتح)، مساء أمس الإثنين، برئاسة الرئيس محمود عباس، أعمال دورته الثامنة “القدس عاصمتنا وعنوان هويتنا وحرية شعبنا”، في قاعة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور أعضاء اللجنة المركزية للحركة.

ودعا الرئيس، في كلمته، بمستهل الاجتماع، حركتي “فتح” و”حماس” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي إلى العودة فورا إلى حوار جاد على مدار الساعة لإنهاء الانقسام وبناء الشراكة الوطنية على كل المستويات لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى