اخبار دولية

تركيا تقدم مساعدات مالية وطبية الى فلسطين

وافقت الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، على طلب وزير الخارجية والمغربين رياض المالكي، بإرسال مساعدات طبية ومالية لمواجهة جائحة كورونا.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، أن المسؤولين الأتراك أبلغوا المالكي خلال اتصال هاتفي أن الحكومة التركية وافقت على رسالته التي  أرسلها لنظيره التركي مولود شاويش أوغلو، حيث طلب مساعدات مالية وطبية، وستعلن عبر وزير خارجيتها في الاجتماع الافتراضي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي عن تبرعها بمبلغ خمسة ملايين دولار لدعم جهود دولة فلسطين في مواجهة جائحة كورونا.

وأكد على  أنه سيتواصل مع الحكومة التركية  فورا من خلال السفارة الفلسطينية في أنقرة لتحديد آلية تحويل هذا المبلغ إلى الحساب البنكي الذي أعلنته وزارة المالية لاستقبال المنح والمساعدات المالية من الدول والأفراد لدعم موازنة الطوارئ.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ الوزير أن التحضيرات استكملت لتجهيز كمية كبيرة من مسوحات الفحص، وأجهزة الفحص، والكمامات، والألبسة الخاصة وغيرها من المعدات واللوازم الأساسية التي تحتاجها دولة فلسطين لمواجهة هذه الجائحة.

وبين كيفية وصول المساعدات لفلسطين ، حيث سيتم شحنها عبر طائرة تركية خاصة لنقل هذه المساعدات،  لتصل بأقرب فرصة لوزارة الصحة، لمواجهة فيروس كورونا.

وقدم المالكي الشكر لنظيره شاويش أوغلو وللحكومة التركية على هذا التبرع المالي والطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى