كل مايخصك سيدتي

لهذه الأسباب يزيد الصيام فرص حملك

 

يعتقد البعض أن فرص الحمل تقل في رمضان، نتيجة الإرهاق وضيق الوقت الذي يسبب انخفاض معدل العلاقة الحميمة، لكن العكس هو الصحيح، فالصيام يحمل العديد من الفوائد للصحة العامة، وتشمل هذه الفوائد الصحة الجنسية، حيث تتحسّن الخصوبة وتزيد فرص الحمل. كل ما تحتاجين إليه فقط هو تنظيم الوقت للحفاظ على معدل العلاقة الحميمة، واستفيدي من فرص الحمل الزائدة التي يحققها لكِ صيام شهر رمضان. وفي ما يلي الأسباب التي تجعل الصيام يزيد فرص حملك:

الصيام يزيد معدل إفراز هرمونات الأنوثة لديكِ، كما يزيد معدل إفراز هرمون الذكورة لدى زوجك، وبالتالي تزيد الرغبة الجنسية لكليكما، وتتحسن جودة العلاقة الجنسية عموماً، ما يزيد من فرص الإخصاب والحمل.

الامتناع عن الطعام لفترة، يخلّص الجسم من السموم والمواد الضارة، ما يحسّن عمل أعضاء الجسم عموماً، بما فيها الأعضاء الجنسية، وهذا يعني علاقة حميمة ممتعة، وفي بعض الثقافات غير الإسلامية يُستخدم الصيام كعلاج لبعض الأمراض، وتحسين الصحة العامة للجسم.

ينشّط الصيام عمل الغدد الموجودة في الجسم، وهذا يشمل الخصيتين، ما يزيد نسبة الحيوانات المنوية وجودتها، وبالتالي تزداد الخصوبة وترتفع نسبة حدوث الحمل.

يُعدّ الصيام منشّطاً جنسياً للرجل، حيث إن كتم الرغبة الجنسية طوال فترة الصيام، يقلّل مستويات هرمون الذكورة لدى الرجل، ومن ثم تنشّط الرغبة بعد الإفطار مسبّبة ارتفاعاً كبيراً في مستوى هرمون الذكورة، ما يؤدي إلى زيادة القدرة الجنسية، ويزيد فرص حدوث الحمل.

يزيد الصيام من شعور المرأة بالنشوة، فخلال فترة الصيام تقل إفرازات المهبل، ثم تزداد بعد الإفطار، ما يعمل على ترطيب الأعضاء التناسلية، ويزيد الشعور بالرغبة الجنسية، ويزيد المتعة خلال العلاقة الحميمة.

من الأطعمة الشائع تناولها في رمضان التمر واللبن، وهي أطعمة ثبتت قدرتها على زيادة نسبة الخصوبة لدى الرجل أو المرأة.

يساعد الصيام الجسم في السيطرة على الأمراض المزمنة التي تؤثر على الخصوبة والقدرة الجنسية، مثل أمراض الضغط والسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى